التفتيش ومراقبة الجودة

  

قطاع التفتيش ومراقبة الجودة

 

 أولاً : رؤية القطاع :

          الإرتقاء والتميز بمعايير الجودة الشاملة فى جميع المجالات (فنياً ، مالياً ، إدارياً) والريادة بالشركة إقليمياً فى إنتاج الكهرباء .

  ثانيا : رسالة القطاع :

                    ·  الخلق والإبتكار وترشيد الإنفاق وزيادة العمر الإفتراضى للمهمات .

                    ·   رفع كفاءة العمل وتطوير أنظمته وتحسين أدائه.

                    ·  التوافق مع القوانين والتشريعات المنظمة للعمل .

                    ·   تقليل الفاقد والحد من التلوث .

               ·  تحسين معدلات الأداء الإدارى وذلك بتحليل البيانات لتحديد أوجه القوة لتعظيمها والضعف لوضع الحلول .

   ثالثاً : تاريخ إنشاء القطاع :

             تم إنشاء القطاع عام 2001 بشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء ثم فى عام 2006 أصبح يتبع شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء .

   رابعاً : تكوين القطاع :

             يتكون القطاع من عدد (2) إدارة عامة وهما :

           1) الإدارة العامة للتفتيش الفنى ومراقبة الجودة ويتبعها الإدارات الآتية :

                             ·  إدارة التفتيش على التربينات البخارية والغازية .

                             ·  إدارة التفتيش على الغلايات البخارية وغلاية إستعادة الطاقة .

                             ·  إدارة التفتيش على الكهرباء والوقاية .

                             ·  إدارة التفتيش على الأجهزة والتحكم .

                             ·  إدارة التفتيش على السلامة والصحة المهنية .

                             ·  إدارة التفتيش على الكيمياء .

                      · إدارة التفتيش على شئون البيئة .

                2) الإدارة العامة للرقابة المالية والإدارية ويتبعها الإدارات الآتية :

                              · إدارة الشئون المالية .

                              · إدارة الشئون الإدارية .

                              · إدارة المشتريات .

                              · إدارة المخازن .

                      · إدارة وسائل النقل .

     خامساً : الأعمال التى يقوم بها القطاع :

             يقوم القطاع بالتفتيش على محطات وقطاعات الشركة من خلال :

           1)      برنامج سنوى (مبرمج) مقسم على مدار العام على المحطات وقطاعات الشركة المختلفة ويتم إعتماده من السيد المهندس / رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى أول كل عام ويتم توزيعه على المحطات وقطاعات الشركة .

           2)      يقوم القطاع بعمل تفتيش مفاجئ (غير مبرمج) للمحطات أو قطاعات الشركة فى حالة وصول معلومات تستدعى ذلك وطبقاً لتعليمات السيد المهندس / رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب .

           3)      كما يقوم القطاع بإعداد التقارير الآتية :

                   أ‌-     تقرير مفصل بالملاحظات التى تم التفتيش عليها فى المحطات أو قطاعات الشركة وطرق تلافيها تطبيقاً للجودة الشاملة التى من شأنها رفع كفاءة المحطات وضبط نظم سير العمل ويتم إرسال صورة من التقرير الى السيد المهندس / رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وصورة للسيد المهندس / رئيس القطاع المختص للرد عليها ويقوم القطاع بعد ذلك بالتعقيب على رد المحطة للوصول الى أعلى معدلات لنهو الملاحظات .

                    ب‌-        يقوم القطاع بعمل تقرير شهرى مفصل للسيد المهندس / رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب متضمناً :

·      معدلات إستهلاك الفرش الكربونية بالمحطات .

·      متابعة منطقة المازوت لمحطة طلخا البخارية 2*210 م.و .

·      متابعة معايرة عدادات الطاقة المباعة مع شركات النقل .

·      متابعة إعداد مستندات MPIS لمهمات المحطات ومتابعة إعتمادها من قطاع تطوير نظم إجراءات الصيانة ومراقبة الجودة بالشركة القابضة لكهرباء مصر .

·      الدورات التدريبية والدورات الشهرية بالجمعية المصرية للجودة بالقاهرة .

            ج‌-     تقرير شهرى للجنة الفنية العليا بالشركة متضمناً أهم الملاحظات على التفتيش (الفنى – المالى والإدارى) والمتكرة خلال التفتيش السابق لمناقشتها وطرق حلها أثناء اللجنة الفنية وكذلك أهم الملاحظات على الفرش الكربونية ومعايرة عدادات الطاقة ومنطقة المازوت .

 

 

 

 

 

أتصل بنا

  •  المركـز الرئيسى :

مدينة طلخـا - محافظة الدقهلية

 قطاعات الانتاج : 050/2526653

قطاعات الشئون الفنية : 050/2542387     فاكس : 050/2542385

قطاعات الشئون المالية و الأدارية : 050/2522982

المشتريات : 050/2526931

قطاع التدريب : 050/2521943

السويتش الرئيسى : 050/2524511

  • المركـز الفرعى:

زاوية غزال - محافظة البحيرة

تليفون :  473804 / 045       

فاكس : 473783 / 045